قلب جريء

خيري الكمار يكتب من «البوليفار».. ليلة إستثنائية في الرياض لـ«ولاد رزق»

خيري الكمار
خيري الكمار

جاءت الرياح بما تشتهي السفن، وحقق الجزء الثالث من “ولاد رزق 3.. القاضية”، أكثر مما تمنى صناعه، حيث اكتسح الفيلم الإيرادات بشكل غير مسبوق، ليحقق الفيلم في الأيام الأولى بدور العرض المصرية، 50 مليون جنيه، ويزداد الأمر قوة لصناعه عندما يحقق أعلى إيراد في تاريخ السينما، ومع الإعلان عن ذلك يكون في نفس يوم العرض الخاص بالسعودية.

◄ “احتفالية ملكية”
أعتقد الجميع أن الاحتفالية ستكون معتادة، يذهب الأبطال ويعقدون مؤتمرهم ويغادرون في اليوم التالي، لكن الأمور كانت على غير المعتاد، إستثنائية، ولم يحدث في عرض خاص أن يتم استخدام طائرة خاصة لنقل مشاهير الوطن العربي مع صناع العمل، كما امتلأت الشوارع بالإعلانات.. وتحول “البوليفار” لأمواج بشرية، والكل في انتظار “ولاد رزق” ليدخلوا ويعقدوا مؤتمر صحفيا وسط الجمهور، والتفاعل يزداد والنجوم فرحين بإلتفاف الناس حولهم.

◄ “إعتراف صريح“
أعترف صناع الفيلم أن نجاح العمل جاء بسبب دعم “هيئة الترفيه”، وإصرارها على خروجه بالشكل العالمي الذي جعل الإيرادات تنتقل من مصر إلى الخليج.. 

فوجئ الجميع على السجادة الحمراء للافتتاح، بحضور نجوم الفن العربي، وفي مقدمتهم عمرو دياب، الذي أشاد بالاحتفالية، وأثنى على فكرة الإنتاج المشترك التي تبناها المستشار تركي آل الشيخ، لتقديم سينما عربية بنكهة عالمية.

اتفق الحضور على أمر هام، وهو أن الدعم المادي إذا لم يكن مدعوما بخطة عمل محكمة وموهبة كبيرة تديره، لما حقق هذا الفيلم النجاح الكبير، ووصل إلى هذه المرحلة من الاكتساح في الإيرادات، حيث قال لي أحد الموزعين السينمائيين المشاركين في الحفل، بأن “ولاد رزق” يعرض مع 4 أفلام لنجوم آخرين، لكنه أقترب في أيامه الأولى من حاجز الـ50 مليون جنيه، وأقرب منافس له لم يحقق سوى مليون واحدة!، وهذا لا يمكن أن يطلق عليه سوى “اكتساح”، لأن الفجوة كبيرة وغير مسبوقة، وقال لي أنه من الصعب واقعيا في دور العرض أن يحقق فيلم إيراد يومي يتجاوز الـ18 مليون جنيه.

مؤلف الفيلم صلاح الجهيني، قال في المؤتمر الصحفي الخاص بالافتتاح، “أننا صنعنا فيلم هدفه إمتاع الجمهور الذي ارتبط بقصة (ولاد رزق)”.

فيلم “ولاد رزق.. القاضية”، من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وبطولة أحمد عز وعمرو يوسف وآسر ياسين وكريم قاسم والملاكم العالمي تايسون فيوري ومحمد ممدوح وسيد رجب وأسماء جلال ونسرين أمين ومحمد لطفي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، في مقدمتهم كريم عبد العزيز وأحمد فهمي والأردني إياد نصار، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن حول عملية جديدة يقوم بها “ولاد رزق”، لكن هذه المرة خارج مصر، وتحديدا في العاصمة السعودية، الرياض، أثناء إقامة مباراة للملاكمة يشارك فيها تايسون فيوري ضمن “موسم الرياض”، ويواجهون خلال هذه العملية صراعات مثيرة مع تايسون والأشخاص التابعين له.

;